كل شر هو خير مشوه

meditations-spiritualityNihel Khaddouma - نهال خدومة

خلقنا الله فأحسن خلقنا و جعلنا مثالا للتكامل و المثالية و نفخ فينا من روحه فولدنا على فطرة الطيبة و الصدق و السلام و الرحمة..

لكننا فقدنا التحكم في انفسننا و قادتنا غرائزنا و شهواتنا فاصبحنا أقل مروءة و اقل عطفا و أقل نقاءا و انحطت منزلتنا..فاختفى الإنسان و أطل الحيوان..

حتى الشيطان كان من الملائكة و خرج عن طوع خالقه و أثر العصيان ليصبح رمزا لكل ماهو محرم و مؤذي

كذلك هو كوكب الزهرة أقرب كوجب للارض و مثيلها في الحجم و التركيبة الداخلية..تخيله الفلكيون الأوائل جنة خضراء و سموه توام الأرض و اطلقو عليه اسما يليق بجماله الخارجي..لكن الرحلات الفضائية الأخيرة اكتشفت ان خلف هذا المظهر المشع و الدافئ يكمن عرين الشياطين..بجوه الخانق و الثقيل المشابه لماء المحيط على عمق 3000 عمق..و حرارته التي تصل الى +900 درجة و هذا طبيعي نظرا لولادته من ثورات بركانية..فناره كافية لصهر الرصاص او إشعال الورق حتى في لياليه التي تبلغ مدة الواحدة منها 4 شهور أرضية..

عالمه مضطرب و عنيف..هوائه مكون من ثاني اكسيد الكربون الخانق و سحبه كثيفة تخفي حتى الشمس..فيبرق البرق و يدوي الرعد و تسقط امطار حمض الكبريتيك المركب من خليط حارق من الكبريت و الهيدروجين و الاكسجين

يذكرني هذا الكوكب بالأشخاص المنافقين في حياتنا الذين يتسترون وراء جمال خلقهم و مظهرهم و كلماتهم المنمقة لإخفاء احقادهم و امراضهم لكنني متاكدة انهم يحترقون ببراكينهم الداخلية .
كل شر هو خير مشوه