Notice: Undefined variable: relatedArticlesCount in /home1/datalyz/public_html/tounsia/plugins/content/tags.php on line 149

انقذوا تاريخكم ..

arab-wars-societyNaouras Dhouib - نورس ذويب

إن لم تستطيعوا بناء مجد جديد فاحفظوا القديم ..

أين مجد العرب و تاريخهم الحافل بالانتصارات ؟.. أين عزتكم و هيبتكم ؟.. أين كرمكم وبلاغتكم؟.. أين مكانتكم و رجولتكم ؟ أين أنتم في هذا الزمان ؟ المخابر و الأقمار و الاختراعات و العلوم و الكتب أصبحت تنسب إلى بلدان الغرب .. هم صنعوا الحياة كما يجب أن تكون فنونا وعلوما و أدبا كما تطوعوا إلى احتضان اللاجئين الذين طردتموهم من بلدانهم و رفضتم استقبالهم في بلدانكم .. هم سرقوا منكم كل شيء جميل.. الانسانية و الحداثة.. سرقوا اراضيكم و عقول أبناءكم و فكركم .. هم استعبدوكم ..و أنتم بماذا زودتم العالم في هذه السنوات الطويله ؟!

لم تكونوا سوى رمزا للموت .. للإرهاب.. للخراب.. للتعصب.. للجهل.. لكل شيء يعادي الحياة .. اعتنقتم الرجعية فسجنتم أنفسكم في مستنقع الماضي البعيد ..

أنا لا أشفق عليكم البتة.. لكني أشفق على مجد أجدادي الذي دفنتموه.. أشفق على أحفادكم فاقدي المجد .. سيكون تاريخهم بصمة عار ولعنة ستلاحقهم ..

سيخبرونهم أن أجدادهم كانوا يهتمون أكثر بجمال هيفاء و مشاهدة المباراة الرياضية.. وقد أنفقوا أموالهم في التصويت لمشارك في ستار اكادمي .. سيخبرونهم أن بلادهم حكموها ذئابا نهشوها ..

سيخبرونهم أنكم شعوب العار شوهتم عروبة العز ..

نورس ذويب
انقذوا تاريخكم ..