أيقونة البدايات و النهايات #5

love-wish-herYoussef Ben Salah - يوسف بن صالح


سارا معا جنبا إلى جنب احسّ بقربها منه تمنّى لو أمسك يدها و ظنّ كل كن شاهدهما أنّها حبيبته أو رفيقته أو معللته هذا الوصف الذي يطربه أحسّ بها تقترب منه ثمّ تأبطت ذراعه في حركة فاجأته كأنّما تحتمي به أو تتشبث بأمل منشود أشعرته هذه الحركة بالامان و بخدر خفيف يسري في بدنه إنّها معه تقاسمه الزّمان و المكان لا شئ يفسد بهاء المشهد سوى بعض العابرين كأنما بعثوا ايفسدوا اتّساق اللوحة .

وهي تتبعه احسّ أنّه سيّد الموقف ..أين شخصيّتها التي تبدو قوية أو هو وهم صنعه الموقف ؟ فاحيانا نتلذذ بالذوبان و الإنصهار في الآخر علّنا ندرك بعض الطمأنينة و الرّاحة ..

وصلا إلى حديقة صغيرة تناثرت فيها بعض المقاعد اختارا مكانا قصيّا لا يمرّ به كثير من الزائرين فهي تبدو مثله لا تروم الاختلاط و الصخب و ترنو إلى الهدوء

جلسا على الكرسي العتيق تحت شجرة تشهد على قدم المكان وتشبّعه بذكريات شتّى أحسّ بقربها منه و هي تتحدّث عن سوء طالعها و بعض الاشارات إلى حياتها المعقّدة خيّل إليه أنه ينصت إليها متأملا ملامحها التي تتبدل حسب أطوار الحديث لكن بقيت وفيّة لمسحة من الجمال تزيدها بعض الغنج و الدلال احيانا و كانت تسمح لبعض خصلات الشعر ان تلامسه دون قصد ربّما .. فهم من كلامها انّها في حلّ من كلّ ارتباط بعد تجربة فاشلة لم تعمّر طويلا وهي الآن ملك نفسها .. وأعجبه منها استعدادها لإعادة البناء من جديد هذه الميزة التي لا يمكن للإنسان الخوض فيها وحده إذ لابدّ من مساعدة لأنّ العودة إلى البداية محبطة و تتطلّب من القوة الشيء الكثير .. استمع إليها وهو يدخّن فهي لم تبد قلقها أو تبرّمها من دخانه مثلما يفعل البعض و ينغّصون عليه متعته ..

تمنّى لو له عين تشاهده معها تحت الشجرة تحدّثه و تؤانسه مثل ملوك الحكايات و قد بقي وفيّا لعادته صامت يتابعها في اهتمام هادئ تاركا لها حريّة اختيار المواضيع و البدايات و النّهايات الشىء الذي دفعها إلى الحديث دون توتّر ..

دارت بعينيها في المكان كأنّما استفاقت من نشوة طويلة وقالت "أريد أن أستاذن قليلا .. و سأعود" ثمّ وقفت دون ان تنتظر ردّة فعله .. تناولت حقيبتها التي تفطّن أنها كانت طوال الوقت بين يديه و سحبتها في هدوء ثمّ اتّجهت نحو الباب !!

هل تراها ستعود أم لحظة وداع ارادتها دون ألم و مميّزة ..رغب في الإنطلاق وراءها لكن ردعه عن ذلك خطولتها الحثيثة نحو الباب .." لو ارادتك معها لطلبت ذلك "حدّثته نفسه ..

يتبع  
يوسف بن صالح



Save
Saveأيقونة البدايات و النهايات #5